الأولىرياضة

الاتحاد الدولي للملاكمة يقدم ضمانات لإصلاحات عادلة للملاكمين

كشف الاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA) اليوم عن مساعيه الحقيقة لجملة إصلاحات تخص الملاكمة من خلال تعيين خبير الحوكمة المستقل الدكتورأولريش هاس والذي سيقوم بإجراء تدقيق مالي رئيسي مستقل، بالإضافة إلى ريتشارد ماكلارين المستقل في التحكيم.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة، عمر كريمليف في لوزان، تم الاعلان عن العديد من الاجراءات التي سيتخذها الاتحاد الدولي للملاكمة لدعم أعلى معايير الحوكمة والنزاهة المالية والرياضية.
البروفيسور أولريش هاس – يقود حالياً إصلاحات الحوكمة في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) – وسيرأس مجموعة مستقلة لإصلاح الحوكمة تضم خبراء في القانون والحوكمة. ستقوم المجموعة بمراجعة شاملة لكل الملفات الحالية لـ AIBA وتقييم هذه الملفات من خلال أفضل الممارسات الدولية وإصدار توصيات ملموسة لمزيد من العمل على تحسينها. في الوقت نفسه، تعمل هيئة مراجعة الحسابات الداخلية الأميركية على وضع الصيغة النهائية لاتفاق مع شركة محاسبة كبرى لإجراء مراجعة مستقلة لكامل نطاق مالية الاتحاد.
وبهذه المناسبة قال رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة كريمليف:
“كما وعدت عندما تم انتخابي رئيسًا للاتحاد الدولي للملاكمة، ستعمل AIBA على أن تصبح بيئة أمنة وقوية ومستقرة للملاكمين في جميع أنحاء العالم.”
وأضاف: ” لقد قمنا بتعيين أفضل الخبراء المستقلين لإرشادنا نحو أعلى معايير الحوكمة والنزاهة الرياضية. وأيضًا وفرنا الاستقرار المالي لمنظمتنا بمساعدة الرعاية من شركة غازبروم ، مع المزيد من الدعم في المستقبل. لكننا لن نتوقف عند هذا الحد. لدينا الكثير من الأفكار التي نسعى من خلالها الى أن نقدم تحول حقيقي يتمكن من خلاله اللاعبين ضمان مستقبلهم وتحقيق العدالة بين الجميع والحصول على مكافآت مالية مقابل النزالات التي يخوضونها”.
وتأتي هذه الإجراءات بعد الإعلان عن تعيين البروفيسور ريتشارد ماكلارين الذي عرف عنه بأنه قام بإجراء تحقيق مستقل في كافة الإجراءات التحكيمية في بطولة الملاكمة خلال دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016. حيث أوضح البروفيسور ماكلارين ، الذي انضم إلى المؤتمر الصحفي عن طريق مكالمة الفيديو ، بأنه يسعى للإنفتاح على الجميع ويشجع كافة الأشخاص الذين يقومون بالتبليغ عن أي مخالفات من خلال الإتصال بفريق التحقيق الخاص به مباشرة، حتى يمكن البدء في النظر في أي إجراءات مشتبه بها .
وحسب ما أضاف الأمين العام لـ AIBA وبطل العالم لمرتين وبطل العالم في الملاكمة المحترفة استيفان كوفاكس :
الهدف الرئيسي من هذه الاصلاحات التي انتظرها طويلاً الملاكمون هو العمل على ضمان خوضهم النزالات ضمن اللعب العادل الذي يوفر لهم حقوقهم المالية العادلة بالإضافة الى أن الاتحاد سيأخذ بعين الاعتبار كافة التوصيات التي سترفع من قبل الخبراء المستقلين بهذا الخصوص حيث سيتم العمل على الاجراءات التي تضمن كل التحسينات المطلوبة من خلال زيادة الشفافية في العمل واتاحة المزيد من المعلومات لجمهور الملاكمة وتحسين النزاهة الرياضية من خلال التسجيل المباشر لكافة نتائج البطولات وجعلها متاحة للعموم ولن نتردد في اي تغييرات تضمن للملاكمة والملاكمية المكانة الرياضية التي يستحقونها.
كما تم تسليط الضوء بشكل أكبر على كافة الإجراءات التي ينوي الاتحاد الدولي للملاكمة الالتزام بها بوجود العديد من الأبطال منهم بطل العالم روي جونز جونيور في لوزان. كما انضم إليه في المؤتمر الصحفي عدد من الملاكمين العالميين الحاليين والسابقين، بما في ذلك بطلة العالم في الاتحاد الدولي للملاكمة لستة مرات ، ماري كوم ، وبطل العالم في الاتحاد الدولي للملاكمة لمرتين روبرتو كاماريلي ، وبطلة الملاكمة الألمانية لعام 2018 زينة نصار.
والهدف الرئيسي لـ AIBA هو أن يصبح الاتحاد الدولي للملاكمة موطنًا موثوقًا به للملاكمين في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock