الأولىمجتمع

نادي “ليونس” المغرب يعقد مؤتمره ال 26 بمراكش

انطلقت، اليوم السبت بمراكش، أشغال المؤتمر الوطني الـ26 لنادي “ليونس” الدولي (منطقة 416 المغرب)، وذلك بحضور عدد من الشخصيات والمسؤولين من آفاق شتى.

ويندرج هذا المؤتمر في إطار الجهود الدائمة نادي “ليونس” المغرب، قصد النهوض بشكل أكبر بقيم التعاون والالتزام والتقاسم بين الأعضاء، خدمة للعمل الإنساني لفائدة المعوزين والفئات الاجتماعية الهشة.

وفي كلمة خلال افتتاح هذا اللقاء، ذكر حاكم منطقة 416 لنادي “ليونس” المغرب، كريم الصقلي، بمختلف المبادرات الهيكلية أو على أرض الواقع، المتخذة خلال ولايته، لاسيما توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الصقلي أن النادي استطاع عبر هذه المبادرات، تمكين المؤسسات التعليمية العمومية، كأرضية لمبادراته الاجتماعية، من تهيئة 26 قسما للتعليم الأولي، وبرنامج زرع القوقعات لفائدة الأطفال الصم الذي يسهر عليه نادي “ليونس” بالرباط، ومؤسسة للا أسماء للأطفال الصم، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وشركاء آخرين لأزيد من 800 طفل يعانون من الصمم على الصعيد الوطني وينحدرون من أسر مهمشة، إلى جانب فتح فضاءات تعليمية لاستقبال الأطفال.

وتابع أن “منطقة 416 المغرب” استطاعت أن تحصل على دعم مالي بقيمة 432 ألف دولار أمريكي من قبل مؤسسة “ليونس كلوب” الدولية، ومليوني درهم من جهة الشرق ووكالة تنمية الشرق لتجهيز كافة أقاليم الجهة بالتجهيزات لمعالجة اعتلال الشبكية السكري.

كما ذكر بأن ولاية جهة مراكش آسفي منحت دعما ماليا من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بمبلغ 350 ألف درهم موجهة لاقتناء حافلة صغيرة لنقل الأطفال في وضعية إعاقة نحو المدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock