الأولىرياضة

مواجهات غير متكافئة في بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

 

تواصل نهاية الأسبوع الجاري منافسات بطولة القسم الممتاز لكرة السلة ذكورا، بإجراء الدورة الثانية إياب ، منقوصة من مباراة نادي الوطية طانطان وجمعية سلا ، نظرا لمشاركة الفريق الأخير  في النسخة الأولى لعصبة أبطال إفريقيا ” بال” بالعاصمة الرواندية كيغالي.
ففي مجموعة الشمال سيرحل المغرب الرياضي الفاسي، المتصدر بالعلامة الكاملة، إلى طنجة لمنازلة نادي لوكوس العرائش، في مهمة البحث عن الفوز التاسع على التوالي بقيادة مدربه المجرب حسن بنخدوج ولاعبين متمرسين ، لكن هل بإمكان أبناء العرائش خلق المفاجأة والإطاحة بفريق العاصمة العلمية ؟
 ويستضيف اتحاد طنجة بقاعة الزياتن جمعية ميشليفن إفران ، وعينه على نقاط الفوز ، خاصة وأن فارس البوغاز يملك مجموعة متكاملة قادرة على تحقيق فوز مريح أمام  الفريق الضيف.
وتستقبل نهضة بركان شباب الريف الحسيمي وكلها طموح في تحقيق نقاط الفوز  ومواصلة المشوار ضمن طابور  أندية المقدمة.
في مجموعة الجنوب ، اتحاد الفتح الرياضي، المتزعم  بقيادة مدربه المقتدر  مصطفى شيبا، سيرحل إلى مراكش لمنازلة الكوكب المراكشي  وهو  يمني النفس في تحقيق الفوز التاسع على التوالي ، لاسيما  وأن الفتحيين يملكون جميع الإمكانيات التقنية والبشرية ، من أجل العودة بفوز مريح وسهل من معقل الكوكب المراكشي قاعة الزرقطوني بمراكش.
أما فريق الجيش الملكي، المطارد المباشر للفتح الرياضي، فسيستضيف بقاعة ابن رشد بالرباط أولمبيك آسفي الجريح . العسكريون بقيادة مدربهم المجرب لبيب، والذين سبق لهم العودة بنقاط الفوز من قلب آسفي في مباراة الذهاب، يملكون كل المؤهلات التي تخولهم  الإطاحة بالمسفيويبن.
ويواجه الوداد البيضاوي، الذي غير جلده بعد إسناد مهمة تسيير الفريق لابن الدار  رمزي ، بقاعته أمل الصويرة . وسيحاول فريق الوداد، الذي لم تكن  مسيرته  موفقة بعد رحيل العديد من نجومه ، تحقيق الفوز على حساب  الفريق الضيف ، من أجل  العودة إلى سكة الانتصارات وتصحيح ما يمكن تصحيحه رفقة مكتبه المسير المؤقت بقيادة ابن النادي رمزي.
البرنامج
مجموعة الشمال
السبت 22 ماي 2021
بركان : قاعة مولاي الحسن : س 16: نهضة بركان- شباب الحسيمة.
الحاجب : القاعة المغطاة : س 14: جمعية أمل الحاجب- جمعية تفاحت ميدلت.
طنجة : قاعة الزياتن : س 16: اتحاد طنجة – جمعية ميشليفن إفران.
طنجة : قاعة مغوغة : س 14: جمعية لوكوس العرائش – المغرب الفاسي.
مجموعة الجنوب
السبت 22 ماي 2021
الدارالبيضاء : قاعة الوداد: س 14 : الوداد البيضاوي – أمل الصويرة.
الرباط : قاعة ابن رشد : س 14: الجيش الملكي – أولمبيك آسفي.
الأحد 23 ماي 2021
مراكش : قاعة الزرقطوني : س 17 : الكوكب المراكشي – الفتح الرياضي.
ملاحظة : مبارة شباب الوطية طانطان وجمعية سلا  أجلت بسبب مشاركة جمعية سلا في العصبة الإفريقية ” بال ” برواندا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock