الأولىحوادث

قوات الجيش الملكي تدمر عربة لمرتزقة البوليساريو قرب المحبس

7sur24.tv

ردت القوات المسلحة الملكية بقوة على استفزاز ميليشيات البوليساريو، صباح الاثنين 17 مايو 2021، بالقرب من خط الدفاع المغربي، في منطقة محبس الفرعية.

وحاولت مجموعة من مرتزقة البوليساريو الاقتراب من المواقع العسكرية للجيش الملكي على مستوى قطاع محبس الفرعي، حسب ما أورده منتدى القوات المسلحة الملكية، على شبكات التواصل الاجتماعي.

إلا أنه سرعان ما تم رصدهم وتعقبهم من قبل القوات المسلحة الملكية، قبل الوصول إلى نطاق نيران المدفعية.

وذكر المنتدى أن “نيران الجيش المغربي دمرت عربة عسكرية رباعية العجلات وأجبرت الانفصاليين على التراجع واستعادة الأراضي الجزائرية”.

وكتب منتدى القوات المسلحة الملكية، أن مجموعة من المرتزقة حاولوا، تجديد استفزازاتهم بشبه قطاع المحبس غير أنهم فوجئوا بتعقبهم من طرف دفاعات المملكة قبل بلوغهم مدى المدفعية الملكية ما ادى لتدمير عربة رباعية الدفع. الأمر الذي دفعهم للعودة أدراجهم نحو التراب الجزائري.

وقال المنتدى “تغير الوضعية بالصحراء المغربية وفرض منطقة حظر شرق الجدار من طرف القوات المسلحة الملكية جعل تحركات المرتزقة تقل بشكل كبير.”

وتبقى المملكة المغربية متشبثة بوقف إطلاق النار وبالمسلسل الأممي للتفاوض حول السلام للبلوغ لحل عادل و دائم في إطار السيادة الوطنية، غير أنها لن تتساهل مع أي تحرك ميداني غير شرعي داخل حدود البلاد الحقة، و هو الأمر الذي عبر عنه جلالة الملك في اتصاله بالأمين العام الأممي في نونبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock