الأولىسياسة

انتخابات 2021.. هذه خريطة طريق حزب التجمع الوطني للأحرار

بشرى عطوشي

أعد حزب التجمع الوطني للأحرار لوائح المرشحين في 90 في المائة من الدوائر الانتخابية، وتبقى الغالبية العظمى من هؤلاء المرشحين من نشطاء الحزب.

وأوشك الحزب على إنهاء برنامجه، الذي سينتظر الإعلان عنه شهرا آخر، بالإضافة إلى أنه لم يضع خطوطا حمراء بالنسبة لتحالفاته.

ويمكن القول ان السنوات الخمس التي مرت مكنت حزب التجمع الوطني للأحرار من التقدم على أحزاب أخرى على مستوى الاستعدادات الانتخابية، وتم إعداد لوائح المرشحين في 90 في المائة من الدوائر الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية المقبلة المقررة في الثامن من شتنبر المقبل.

وحسب معطيات متوفرة، سيخوض ال 24 عضوًا في اللجنة التنفيذية للشباب غمار هذه الاستحقاقات، كما سيتقدم أكثر من نصف أعضاء المكتب السياسي، بالإضافة إلى الرئيس، للانتخابات المقبلة.

فيما يتعلق بملف المرشحين، فإن ما بين 85 في المائة و 90 في المائة منهم، هم تجار ورجال أعمال ويمارسون أعمال حرة وأطر ومهندسين أي أنهم يشكلون الغالبية العظمى.

ويشار إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، كان أطلق بالفعل برنامجًا تدريبيًا لإعداد المرشحين لمسؤولياتهم المستقبلية. وهكذا تمكن حوالي 30.000 مرشح متابعة هذا البرنامج التدريبي بمختلف المناطق.

وحسب ما توفر من معطيات سيكشف الحزب عن برنامجه الانتخابي خلال شهر ونصف. و “يتضمن البرنامج مبادرات اجتماعية طموحة للغاية سنحرص على تحقيقها على أرض الواقع”، يؤكد رئيس الحزب.

ويتابع المتحدث، بعد هذه المرحلة الأولى، سيتعين علينا التعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية، بما في ذلك فقدان 600 ألف وظيفة بسب الجائحة، يجب علينا معالجة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.”

ويضيف “ستكون هناك بالتأكيد أولويات، ومع ذلك، فإن جزءًا من برنامج الحزب موجود بالفعل في وثيقة “طريق الثقة”، وهي الوثيقة التي صدرت منذ أكثر من عامين، وبالنسبة للانتخابات المحلية، سيكون الجزء الأكبر من البرنامج بعنوان “طريق المدن”، الي جاء نتيجة برنامج التواصل “100 يوم ، 100 مدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock