الأولىتكنولوجيا

هذه هي المناطق المحتمل سقوط الصاروخ الصيني الطائش بها

كشف مركز للأبحاث والتطوير عن الموعد المتوقع فيه أن تدخل بقايا أكبر صاروخ صيني، والذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي، عائدة عبر الغلاف الجوي.

كما حددت مصادر عسكرية أمريكية وجهة جديدة محتملة لسقوط حطام الصاروخ ​الصيني التائه، فبعد حساب الإحداثيات تم تحديد شمال ​السودان​ كوجهة مؤكدة لسقوط هذا الصاروخ.

وأشارت المصادر أيضا إلى أن الصاروخ الصيني الطائش من المحتمل أن يسقط في آسيا الوسطى، ​في طاجيكستان​ أو ​تركمانستان،​ حوالي منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت غرينتش.

من جهتها، قالت “مؤسسة الفضاء الجوي” الأمريكية عبر “تويتر” مساء الجمعة إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام “كوردس” التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ “لونغ مارش 5 بي” سيدخل الغلاف الجوي في حدود ثماني ساعات قبل أو بعد الساعة 04:19 يوم الأحد بتوقيت غرينتش.

في تغريدة نُشرت مساء الجمعة (8 ماي 2021)، قالت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام (كوردس) التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ (لونج مارش 5بي) سيدخل الغلاف الجوي في حدود ثماني ساعات قبل أو بعد الساعة 04:19 يوم الأحد بتوقيت غرينيتش، ما يعني دخوله وقت متأخر من مساء اليوم السبت أو صباح الأحد.

ومن المحتمل أن يحترق معظم حطام الصاروخ عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأمريكي إن قيادة الفضاء الأمريكية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock