العالم

روسيا تتفق مع الصين لإنتاج أكثر من 260 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك في”

وكالات

وقع صندوق الاستثمار المباشر الروسي مؤخرا اتفاقيات مع ثلاث شركات صينية في مجال الصيدلة الحيوية لإنتاج أكثر من 260 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك في”، وفق ما أفاد الاعلام الصيني أمس الجمعة.

وذكر المصدر ذاته أنه تم توقيع العقد الأول مع شركة (شنتشن يوانشينغ جينيتك) الصينية في 29 مارس لإنتاج أكثر من 60 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك في” ومن المقرر أن يبدأ هذا الشهر.

وأضاف أنه تم التوصل إلى اتفاقية أخرى في الأول من أبريل مع شركة (توب ريدج فارما)، وهي تابعة للشركة الصينية الرائدة في مجال الأدوية (تبت روديولا) القابضة للأدوية، لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا.

وتم التوصل إلى آخر اتفاقية في 19 أبريل مع شركة تابعة لأحد أكبر الشركات في مجال الصيدلة الحيوية (هوالان للهندسة البيولوجية) لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة.

ويبلغ إنتاج الصفقات الثلاث مجتمعة أكثر من 260 مليون جرعة من اللقاحات، مما سيسهل الإمداد وقد يكون كافيا لتطعيم أكثر من 130 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وقال كيريل دميتريف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن التعاون مع الصين سيساعد بشكل كبير في زيادة القدرات الإنتاجية في مجال اللقاحات، مضيفا أن الصين هي أحد شركاء روسيا الرئيسيين في هذا المجال.

وذكر أن “الصين هي أحد مراكز الإنتاج الرئيسية للقاح (سبوتنيك في) ونحن مستعدون لتوسيع نطاق الشراكة مع المنتجين المحليين لتلبية الطلب المتزايد على اللقاح الروسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock