الأولىرياضة

تتويج إناث الكوكب المراكشي بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة


توج فريق الكوكب الرياضي المراكشي بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة إناثا في القسم الممتاز  برسم موسم 2018 -2019، عقب فوزه، في المباراة النهائية
  على فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، مساء أمس الإثنين بقاعة ابن رشد بالرباط بحصة عريضة 70 مقابل 47
 
ويعد هذا اللقب الأول لفريق الكوكب المراكشي في تاريخه مقابل ستة للفريق العسكري كان أخرها في سنة 2018
 
وكان فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية قد تأهل للمباراة النهائية على حساب شباب الريف الحسيمي بحصة 61 مقابل 50، فيما تأهلت انات الكوكب المراكشي للنهائي بتفوقهن على  جمعية ميشليفن إفران بحصة  56 مقابل 45، في مباراة رد الاعتبار،  لكون الفريق الخصم هو الذي كان قد أقصاهن في دور نصف نهاية كأس العرش.  
 
 كانت المباراة النهائية قمة مثيرة  ومشوقة نظرا لقيمة الفريقين المتبارين، وطموحهما في التتويج باللقب ، الجيش يسعى إلى الحفاظ على لقبه وإضافة  السابع إلى سجله ، فيما كان الفريق المراكشي يتطلع إلى الظفر  باللقب الأول في تاريخه.
 
وقد أبانت لاعبات الفريق المراكشي  عن علو كعبهن منذ انطلاقة المباراة وبسطن سيطرتهن على مجرياتها حيث أنهين ربعها الأول بفارق  11 نقطة (22 مقابل 11)  وخرجن متفوقات في الربع الثاني( 36-21) ثم الثالث (56-32 ) لينهين اللقاء لصالحهن بفارق 23 نقطة ( 70 نقطة مقابل 47 ن).
      
 ورغم محاولات  الفريق العسكري الجادة لتذليل الفارق، فإن مجموعة المدرب المتمرس عزيز قرواش، كانت متراصة الصفوف دفاعا وهجوما وضاعفت الغلة بفعل لاعبها الواقعي ومؤهلات عناصرها التقنية، لاسيما نجمة الفريق هدى بشار والأمريكية كولينس نيكول والمالية فونانا فاتوما.
 
 ويذكر أن أكثر  الأندية الوطنية تتويجا بلقب البطولة النسوية لكرة السلة النادي المكناسي برصيد 14 لقبا والجيش الملكي بستة ألقاب والفتح الرباطي بخمسة.
 
وفي أجواء رياضية احتفالية سلم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، كأس البطولة لعميدة فريق الكوكب المراكشي، ودرع أفضل لاعبة في صفوف الكوكب لهدى بشار وأفضل لاعبة في صفوف الجيش الملكي لكوثر أبو الوفاء  ، فيما تم تكريم عبد الرحميم بارزي ،نظير الخدمات الجليلة التي أسداها لكرة السلة محليا وجهويا ووطنيا، سواء كلاعب أو مؤطر أو مسير أوكرئيس سابق لعصبة تانسيفت لكرة السلة.         
           
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock