الأولىمجتمع

أزيد من 8 آلاف أسرة تستفيد من الدعم الغذائي “رمضان 1442” بإقليم ورزازات

و م ع

تستفيد 8089 أسرة معوزة على صعيد إقليم ورزازات من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”.

وأشرفت لجنة إقليمية على صعيد جماعة ورزازات، اليوم الأربعاء، على توزيع هذه المساعدات في مركز حماية الطفولة والشباب على 800 أسرة معوزة، تضم فئات الأرامل والمسنين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع احترام البروتوكول الصحي والإجراءات المتخذة، حرصا على سلامة المستفيدين.

وأكد السيد ادريس مهوير، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حصة الدعم لهذه السنة تستهدف 8089 أسرة بالإقليم، كلهم في وضعية هشة، وأشخاصا في وضعية إعاقة، وأرامل ومطلقات.

وأوضح السيد مهوير أن عدد الفئات المستهدفة على المستوى الحضري بباشويتي ورزازات وتزناخت بلغ 954 مستفيد، فيما بلغ عدد المستفيدين المنحدرين من الجماعات الترابية بالوسط القروي 7135، مبرزا أن هذه العملية تهدف إلى تخفيف عبئ اقتناء المواد الغذائية الأساسية على الأسر المعوزة، خصوصا في ظل الظـروف الحالية التي تمر منها المملكة جراء وباء كورونا.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وأعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، أي 600 ألف أسرة على الصعيد الوطني، منها 459 ألف و504 أسرة من الوسط القروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock