الأولىالحدث

حظر التجول خلال رمضان..هؤلاء المرخص لهم بالتنقل من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا!

بشرى عطوشي

خلال فترة حظر التجول في رمضان، والتي ستكون سارية المفعول من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا، سيكون محظورا على المواطنين مغادرة منازلهم، إلا في بعض الاستثناءات.

فخلال شهر رمضان، الذي يبدأ يوم غد الثلاثاء أو الأربعاء حسب رؤية الهلال، قررت السلطات فرض حظر تجول ليلي يبدأ سريانه اعتبارًا من بداية الشهر الكريم.

حظر التجول هذا، الذي يبدأ الساعة 8 مساءً وينتهي في الصباح الباكر من اليوم التالي في الساعة 6 صباحًا، يعني ضمنيًا حظر صلاة التراويح الجماعية في المساجد وأماكن الصلاة العامة، وإغلاق المقاهي والمطاعم. ولكن كما هو الحال منذ ما يقرب من عام الآن، ستكون هناك استثناءات وسيسمح لبعض الأشخاص بالتجول في الأماكن العمومية، بشرط تبرير ذلك بأسباب وجيهة والحصول على التراخيص المناسبة، وتكون الكلمة الأخيرة للباشا.

وبالنسبة للقوات العامة (الشرطة والدرك والقوات المساعدة، إلخ) والموظفون الصحيون، على سبيل المثال، ليسوا ملزمين بتقديم دليل على تصريح تنقل استثنائي، لكن هذا الترخيص إلزامي لبقية المواطنين، إلا في حالات نادرة للغاية (أسباب طبية، وأمور أخرى)

يتم إصدار تصريح التنقل الاستثنائي من قبل الباشا، الذي له الحق الحصري في إصدار هذه الوثيقة.

وحسب قانون الأحكام التي تحكم حالة الطوارئ الصحية فأي انتهاك لحظر التجول الليلي يعاقب عليه بغرامة من 300 إلى 1200 درهم وسجن من 1 إلى 3 أشهر أو واحدة من هاتين العقوبتين، ويمكن دفع الغرامة على الفور وإلا خلال 24 ساعة يتم إرسال ملف المخالفة إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock