الأولىالعالم

الأرجنتين ترغب في جذب المزيد من الاستثمارات مع البلدان العربية

أعربت الحكومة الأرجنتينية عن رغبتها في تعزيز جذب الاستثمارات القادمة من البلدان العربية، وتطوير التعاون التجاري والعلمي والتقني.

ووفق بيان لوزارة العلاقات الخارجية، فقد عبر رئيس الدبلوماسية الأرجنتينية، فيليبي سولا، عن هذه الرغبة خلال لقاء عقده مع سفراء البلدان العربية المعتمدين لدى البلد الجنوب أمريكي، بينهم سفير المغرب يسير فارس.

وأكد سولا، في هذا الصدد، أنه “بالنسبة للأرجنتين بشكل خاص وميركوسور (السوق المشتركة الجنوبية) بشكل عام، فإن العلاقة مع البلدان العربية هي أولوية”.

وميركوسور، الذي يحتفل بعد غد الجمعة بالذكرى ال 30 لإحداثه، هو تكتل إقليمي يتكون من أربعة بلدان وهي الأرجنتين والبرازيل والأوروغواي والباراغواي، فضلا عن بلدان أخرى من المنطقة تتمتع بصفة شريك أو في طور الانضمام إلى هذا التكتل، الذي تتولى الأرجنتين رئاسته الدورية.

وأشار الوزير خلال هذا اللقاء إلى أن الفلاحة وتربية المواشي هما من بين مجالات التعاون التي تحظى بالأولوية، ودعا إلى إطلاق مشاريع مشتركة بين شركات من الأرجنتين والبلدان العربية تجمع بين القدرات الإنتاجية والتموقع في الأسواق والتمويل.

ودعا سولا، الذي ذكر بأن الأرجنتينيين من أصل عربي يشكلون ثالث أكبر جالية في البلد الجنوب أمريكي بعد الإيطاليين والإسبان، إلى تعزيز التكامل القائم بين اقتصادات البلدان العربية واقتصاد البلد الجنوب أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock