تكنولوجيا

السلطات الأمريكية تكشف عن الاتهامات الجنائية ضد هواوي

أعلنت صحيفة وول ستريت ووسائل إعلامية دولية أخرى أن السلطات الأمريكية كشفت على مجموعة واسعة من الملاحقات الجنائية ضد شركة هواوي. ووفق هذه الاتهامات المنسوبة إلى الشركة، فإن هذه الأخيرة قد قامت بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وتفيد الادعاءات نفسها  أن هواوي عمدت إلى سرقة أسرار صناعية على حساب أحد شركائها الأمريكيين، وبالتالي فإن هذه الموجة من التهم ترمي إلى إدانة هواوي بكونها انتهكت القوانين الأمريكية، بشكل متكرر، وأيضا الممارسات الدولية للأعمال.

و أعربت شركة هواوي عن خيبة أملها عقب اطلاعها على التهم الموجهة ضدها. فبعد إلقاء القبض على مينغ، طالبت الشركة بتقديم توضيحاتها حول التحقيق الذي أجرته المقاطعة الشرقية لنيويورك التابعة لوزارة العدل الأمريكية، لكن تم رفض طلبها دون أي تفسيرومع ذلك، فإن الادعاءات الواردة في صك الاتهام بشأن السرية الصناعية في المقاطعة الغربية لواشنطن قد تم رفضها بالفعل في القضايا المدنية، بعد عدم إيجاد هيئة محلفين في سياتل أي ضرر أو سلوك متعمد، أو مؤذي بشأن مزاعم انتهاك الأسرار التجارية.

وتؤكد الشركة أنها لا هي ولا فروعها أو المقاولات المتعاقدة معها، ارتكبت أيًا من الانتهاكات المزعومة للقانون الأمريكي الواردة في كل صك اتهام، ولا هي على علم بأي مخالفات ارتكبتها السيدة مينغ، وهي مقتنعة بأن المحاكم الأمريكية سوف تصل إلى نفس هذه النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock