مال و أعمال

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصاد غير النفطي للإمارات بـ 3.9 بالمائة خلال 2019

توقع صندوق النقد الدولي أن يحقق الاقتصاد غير النفطي في الإمارات نموا يقدر بنحو 3.9 بالمائة في 2019، و4.2 بالمائة برسم السنة المقبلة.

ونقلت صحيفة (البيان الاقتصادي ) في عددها اليوم السبت عن تقرير حديث للصندوق تأكيده أن الاقتصاد الإماراتي بدأ يتعافى من حالة التباطؤ التي شهدها في الفترة 2015 ـ 2016 بسبب انخفاض أسعار النفط، مشيرا إلى تحس ن التوقعات للقطاع النفطي مع ارتفاع أسعار النفط وزيادة إنتاجه.

ورجح الصندوق أن يزداد زخم النمو في السنوات القليلة المقبلة مع زيادة الاستثمار والائتمان المقدم للقطاع الخاص، وتحس ن الآفاق لدى الشركاء التجاريين، والدفعة التي ي نتظر أن يتلقاها النشاط السياحي من إقامة معرض “إكسبو دبي 2020”.

وأشار إلى تحقيق نمو كلي في إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للإمارات بنحو 3.7 بالمائة للفترة 2019 ـ 2020، مع تقديرات بأن يظل التضخم منخفضا ، رغم تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

كما ألمح التقرير، إلى أنه بالتوازي مع تكثيف الإصلاحات الهيكلية لتعزيز آفاق المدى المتوسط، أعلنت السلطات خططا للتحفيز المالي على مدار الثلاث سنوات القادمة، مما يعزز الزيادة المخططة في الاستثمار قبل معرض إكسبو2020 .

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock