الأولىثقافة و فن

نجوم الدراما المصرية يشنون حملة بعد رفض عرض مسلسل الملك

حنان الشفاع

قاد نجوم الدراما المصرية حملة واسعة طالبوا من خلالها بعدم توقيف مسلسل زميلهم عمرو يوسف ، و مقاطعة الأعمال الرمضانية ، والدراما المصرية مستقبلا ، لكونها تعتبر مصدر رزق للعديد من العائلات.

توحدت يومه الثلاثاء حسابات الفنانين المصرين على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام ” بعبارة “نتفرج بعدها نحكم” ( هاشتاغ) و ذلك عقب توقيف تصوير مسلسل الملك للممثل عمر و يوسف بعد الانتقادات الكبيرة و الهجوم الذي تعرض للأخطاء التاريخية الفادحة و لشكل بطله و ملابسه .
في سياق متصل طالب نجوم الفن المصري بعدم استباقة الأحداث و الحكم على أي المسلسل ومنع عرضه بتأثير من السوشيل مبديا ، وهو لم يعرض بعد .

يشار إلى أن مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوى، وموسيقى خالد حماد، بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، ريم مصطفى وماجد المصري ، وقد أثار إعلانه الترويجي الجدل الكبير ، بحيث جاءت ردود الفعل متباينة بعد الإعلان رسميا عن وقف عرض المسلسل لحين مراجعته تاريخيا.

وبحسب مواقع إخبارية مصرية، فإن جهات سيادية وصفت بـ”الجهات المعنية” قد طلبت مشاهدة الحلقات الخمس الأولى بعد الجدل الكبير الذي أثاره الإعلان الترويجي للمسلسل خلال الأيام الماضية، وبعدها أمرت بعدم عرض المسلسل في السباق الرمضان المقبل، قبل تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع ومراجعة السيناريو كاملاً وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock