محطتا أداء من الجيل الجديد تدخلان حيز الخدمة الثلاثاء المقبل

أكتوبر 17, 2020
23 مشاهدة

7sur24.tv

دشن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، اليوم السبت، محطتي أداء من الجيل الجديد، وذلك خلال زيارة قام بها للوقوف على مدى تقدم الأشغال الجارية على مستوى الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وبرشيد والتي فاقت نسبتها 60 في المائة.

وستدخل هاتين المحطتين حيز الخدمة ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل على الساعة الحادية عشرة ليلا

وفضلا عن المحطتين المزودتين بنظام جديد للأداء شملت الزيارة، أوراشا أخرى للشركة الوطنية للطرق السيارة تهم تثليث أحد الأشطر الأربعة للطريق السيار الدار البيضاء-برشيد وبناء قنطرة حديدية بالنقطة الكيلومترية رقم 12 كممر علوي يسمح بمرور سكة ثانية للقطار نحو مطار محمد الخامس الدولي.

وتواصل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أشغال إنجاز هذا المحور الطرقي المحيط بالدار البيضاء، والذي يعرف انسيابية كبيرة على مستوى سير وجولان العربات، وهو ما استدعى حسب اعمارة، إدخال جملة من التحسينات عليه لضمان الإحساس بالأمن والسلامة لدى مستعملي الطريق.

 وأبرز الوزير أهمية مشروع تثليث الطريق المداري والطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وبرشيد والذي تقدر كلفته الإجمالية بمليار و700 مليون درهم، مضيفا أنه يجري حاليا العمل على إطلاق جيل جديد من محطات الأداء، على غرار المحطتين الجديدتين، إسهاما في تقليص عدد المحطات المتواجدة سلفا وربح الوقت.

من جانبه، أكد المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنوار بنعزوز أهمية محور الطريق السيار الذي يربط الدار البيضاء بجنوب المغرب وخاصة مراكش وأكادير وبني ملال.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك