الأولىالعالم

لأول مرة في العالم.. العراق تسجل إصابات بالسلالة المتحورة في صفوف الأطفال

وكالات

سجلت دولة العراق إصابات بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في صفوف الأطفال والشباب. وحسب المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية الدكتور “سيف البدر” فإن عدد الإصابات في تزايد خطير.

أعلن وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، الخميس، تفشي سلالة “فيروس” كورونا في البلاد، مؤكدا تسجيل إصابات شديدة للسلالة الجديدة بين الأطفال والشباب.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى وزارة الصحة، إن “أكثر من 50 بالمائة من الإصابات التي سجلتها مؤسسات الصحة في العراق خلال الأيام الماضية، هي إصابات بالسلالة الجديدة لكورونا”.

وأوضح التميمي “أشرنا أن هناك إصابات شديدة بين الاطفال والشباب، وهذا ما ينذر بالخطر الكبير، لاسيما مع زيادة الحالات الحرجة والشديدة، وكذلك زيادة نسبة الدخول إلى المستشفيات، وهذا يشكل خطرا كبيرا على المؤسسات الصحية”.

ولأول مرة يعلن العراق تفشي فيروس كورونا (السلالة الجديدة)، بين صفوف الأطفال والشباب، إذ اقتصرت الاصابات السابقة طيلة أكثر من عام على كبار السن.

وقررت الحكومة، السبت، فرض حظر تجوال ليلي مدة أسبوعين بدءا من الخميس، وإغلاق المدارس وأماكن عامة بينها المساجد ومراكز التجميل، والمراكز التجارية، وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية، للحد من الإصابات المتزايدة بكورونا.

وجاء القرار بعد الإعلان الاثنين الماضي، عن تسجيل أولى الإصابات بالسلالة المتحولة لكورونا، وارتفاع مفاجئ بالإصابات اليومية للنسخة الأولى من الفيروس.

​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock