الأولىرياضة

عموتة يطيح بالكاميرون و يقود المنتخب المحلي لنهائي “الشان” عن جدارة و استحقاق

حنان الشفاع

تأهل المنتخب الوطني المحلي لنهائي كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين ، عن جدارة واستحقاق بعد الإطاحةً بأصحاب الأرض و الجمهور منتخب الكاميرون .
روض المدرب حسين عموتة الأسود غير مروضة أحسن ترويض بعدما بدأ الجولة الأولى حذرا غالقا كل المنافذ , فمنح عناصره الثقة بعد مرحلة جس النبض، في د 20 المتألق سفيان رحيمي منح أيوب الكعبي تمريرة الهدف لكن الأخير ضيع، ست دقائق بعدها سجل سفيان البوفتيني الهدف الأول ، وأضاف سفيان رحيمي الهدف الثاني و الرابع له في “الشان”، لتنهي الجولة الأولى آمنة للأسود المحلية.
كان طبيعيا أن يبدأ المنتخب الكاميروني الجولة الثانية ضاغطا في محاولة لهزم الحارس آنس الزنيتي، الذي فطن لنوايا الأسود غير المروضة وتصدى لمحاولتين.

و بالرغم من أن مدرب الكاميرون رتب أوراقه و اعتمد على جهة النمساوي في محاولة للعودة في النتيجة، فقد حافظ في المقابل عموتة على تشكيلته و لم يترك الحلول لخصمه بل واصل الهجوم مع استماتة الدفاع، ليضيع سوء تفاهم بين الحافيظي و الكعبي الهدف الثالث، لكن سفيان رحيمي قتل المباراة بتوقيع الهدف الثالث و الخامس له، وذلك قبل أن يسجل علي بامعمر الهدف الرابع، لتضمن أسود البطولة المحلية معقدا في النهائي للمرة الثانية على التوالي، وبذلك حذا المدرب الحسين عموتة حذو مواطنه جمال السلامي ، وأكد أن مطرب الحي بات يطرب و يفرح عشاق الكرة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock