الأولىحوادث

علي لطفي: المنظمة الديمقراطية للشغل تندد بالاعتداء على قاصرين بمركز لإيواء القاصرين بلاس بالماس (فيديو)

بشرى عطوشي

ندد المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل بتعنيف عدد من الشباب والقاصرين، وذلك على إثر التدخلات الأمنية العنيفة الجسدية والقاسية التي تعرض لها هؤلاء المواطنين المغاربة المهاجرين من طرف الأمن الاسباني بمركز إيواء القاصرين بجزر كناريا بلاس بالماس بإسبانيا.

وأصيب خلال هذا الاعتداء عدد من هؤلاء المهاجرين إصابات بليغة، وانتشر في هذا الشأن فيديو يوثق للحظات التعنيف القاسية في مواقع للتواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد صرح علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل لموقع “7sur24.tv” أن فرع المنظمة المكلف بالمهاجرين يتابع عن كثب هذا الموضوع، مشيرا إلى أنه تمت المطالبة بفتح تحقيق في النازلة.

وأكد المتحدث في تصريحه أن المنظمة تندد بهذه الممارسات الأمنية المنافية لكل القوانين والأعراف وللحقوق الانسانية للمهاجرين وخاصة حقوق الطفل.

كما طالبت المنظمة السلطات الاسبانية بفتح تحقيق جدي في الحادث وإنصاف ضحايا هذا الاعتداء ومعالجة المصابين منهم وحماية حقوقهم وتسوية أوضاعهم كمهاجرين وفق القوانين الدولية كما يطالب السفارة المغربية بمتابعة هذه الحادثة حماية لحقوق مغاربة العالم.

من جانب آخر أكد علي لطفي أن فرع المنظمة المكلف بقضايا المهاجرين سبق وترافع في ملفات اجتماعية وحقوقية تمس المهاجرين، وقد ترافع في ملف التحرش والاستغلال الذي تتعرض العاملات الموسميات بحقول الفراولة، وتم الخروج بتقرير في هذا الصدد وبناء عليه تم البحث في ظروف وملابسات هذا الملف والوقوف على أوجه الخروقات التي تتعرض لها العاملات في حقول الفراولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock