ثقافة و فن

رشيد برياح ينسحب من تكريم الفنان ميمون وهاته اسبابه

رشيد برياح ينسحب من تكريم الفنان ميمون وهاته اسبابه…

اعلن الفنان رشيد برياح الملقب بلبل الراي انسحابه من الحفل التكريمي للفنان ميمون الوجدي الذي تقرر في 29 من هذا الشهر بمسرح محمد الخامس وأعلن ذلك عبر صفحته الاجتماعية حيث كتب في تدوينة “أعلن انسحابي من الحفل الذي سيقام يوم 29 بمسرح محمد الخامس، تكريما لاخي ورفيق الدرب في التمانينات ، ميمون شفاه الله ، حيت رشيد برياح يفضل شرب الماء من راس العين ، وليس من يكثرو اليدين ويتخلط الماء بالطين ، يقول المثل عزها تعزك ، اعتذر مرة اخرى لأخي ميمون والفنان الستاتي والله المعين”

وقد تباينت ردود الافعال حول قراره هذا ممن تفهم ما يرمي اليه ومن انتقد انسحابه، إلا ان اتصالا به يجعلنا نفهم ما خلف انسحابه خاصة وانه كان السباق للحديث والإفصاح عن حالة الفنان القدير الشاب ميمون الوجدي وهو رفيق دربه وابن منطقته بحيث كان قد نشر فيديو عن حالته الصحية فلماذا سينسحب من تكريمه وهو من يسعى للتذكير بفنان كبير لم نتذكره كثيرا للأسف…؟

سألناه هل مرد ذلك لملصق السهرة التي وضعت اسماء معينة في الواجهة واسمه مع اسماء اخرى بشكل لا يكاد يلمح ؟؟

اجابنا وقال، انه حينما تلقى مكالمة من الفنان الستاتي يطلب منه المشاركة لم يتردد وقبل فورا لكن ما حدث هو فعلا اهانة، ليس فقط لمساره الفني ولكن لمسار العديد من الفنانين غير ان الافيش ليس سوى احد الاسباب، فإقصاء الفنانين من المنطقة الشرقية للمملكة ايضا احد اسباب انسحابه ولو كان قد لمس في هذا التكريم ان ما يراد به فعلا هو مساعدة صديقه وأخيه الشاب ميمون لما تأخر ولكن على ما يبدو ان هناك مصالح اشخاص اخرين خلف ما يحدث، كما اسر لنا انه تلقى بعد تدوينته مكالمة من الفنان الشعبي الستاتي يعتذر له ويخبره انه لا يد له في ذلك وان هناك اشخاص اخرون يتحكمون في الامر

وأكملنا حديثنا معه وهو يبدي اسفه لما آل اليه امر الفن في وطننا وكيف يتحكم فيه اشخاص تهمهم مصالحهم قبل الفن والفنانين…

بشرى شاكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock