دوري أبطال أوروبا: مباريات حارقة في دور المجموعات ورونالدو وميسي وجها لوجه

أكتوبر 1, 2020
37 مشاهدة

عماد الدين تزريت

مباريات حارقة تلك التي سيشهدها دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات لسنة 2020/2021، فالقرعة التي جرت أطوارها اليوم الخميس في مدينة جنيف السويسرية، لم تكن رحيمة ببعض الفرق، فيما البعض منها أعطته الفرصة للتأهل للدور الموالي على الورق، والميدان سيكون له كلام آخر كالعادة، مادمنا نتحدث عن دوري الأبطال.

بطل النسخة الماضية بايرن ميونخ، سيجد نفسه وجها لوجه أمام ممثل مدريد الثاني أتلتيكو مدريد، فالإثنين معا سيحاولان حسم الصدارة لصالحهما، مادام الفريقين الآخرين لن يكونا منافسين حقيقين، والكلام هنا عن سالزبورج النمساوي ولوكوموتيف موسكو الروسي.

زعيم القارة الأوروبية ريال مدريد الإسباني لم تكن القرعة رحيمه به، بعدما وضعته في مواجهة أنتر ميلان، مباراة ستكون من نار، وحكيمي سيعود ليواجه فريقه السابق بعدما واجهه بثوب أصفر سابقا، سيقابله هذه المرة بثوب أزرق لعله يحقق الفوز عليه، فيما سيكون بروسيا مونشنغلادباخ الألماني الحصان الأسود للمجموعة، بينما بعثرة الأوراق سيتكلف بها شاختار دونيتسك الأوكراني على أبعد تقدير.

أبناء غوارديولا لعلهم سيجدون الطريق نحو الدور الموالي مفروشا بالورود، إن هم تحلوا بالتنافسية المعهودة عليهم، وعادوا لسابق عهدهم، فلا بورتو البرتغالي سيكون قادرا على إيقاف هجوم يقوده أغويرو، ولا مارسيليا لديه “الڭرينتا” الإنجليزية، فيما أولمبياكوس اليوناني سيحاول أن يحتل الرتبة الثالثة للانتقال للدوري الأوروبي.

الريدز سيكون في مباراة يمكن اعتبارها صعبة أمام أياكس الهولندي، فيما التنافس على الرتبة الأولى سيكون مع أتلاتنا على أبعد تقدير، فالڭرينتا الإيطالية لا تعترف بالأوراق، وإنما تجهز على خصومها برقعة الميدان، بينما ميديتيلاند الدنماركي سيكون القنطرة التي سيعبر منها الكل بسلام.

بطل اليوروبا ليغ سيواجه العنيد تشيلسي، فالمدرب لامبادرد لن يتنازل عن الرتبة الأولى، وزياش سيكون الفتى المدلل له، إن هو عاد لمستواه الذي كان عليه رفقة الأياكس، فيما رين الفرنسي وكراسنودار الروسي سيتنافسان على الرتبة الثالثة.

بروسيا دورتموند الألماني عبوره للدور الموالي سيكون باجتيازه لعقبة لاتسيو بنجاح ذهابا وإيابا، وكلوب بروج البلجيكي بنسبة أقل، فيما مباراته مع زينيت ستكون معبرا له إن هو عرف كيف يمر.

رونالدو وميسي، الكل اشتاق لمشاهدة الإثنين يتنافسان في ميدان واحد، ودوري الأبطال أتاح ذلك للجمهور، يوفنتوس برشلونة من سيتصدر المجموعة، السؤال جوابه عند البرغوت الأرجنتيني، والعنيد رونالدو، فيما فيرينكفاروي المجري ودينامو كييف الأوكراني فدورهما معروف، هو تنشيط المجموعة والمنافسة على الرتبة الثالثة.

مباراة ستعد بالشيء الكثير تلك التي ستجمع باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما لايبزج الألماني سيكون القنطرة الصعبة التي ستحاول بعثرة الأوراق ومنافسة الفريقين الأولين عن بطاقة العبور، بينما اسطنبول باشاك شهير التركي سيحاول الخروج بأقل الأضرار .

وستلعب الجولة الأولى يومي 20 و21 أكتوبر فيما الثانية ستلعب يومي 27 و28 أكتوبر بينما آخر جولات الذهاب ستكون يومي 3 و4 نونبر

جولات الإياب ستلعب أولاها يومي 24 و25 نونبر فيا ثانيها ستكون يومي 1 و2 دجنبر وثالثها يومي 8 و9 دجنبر.

وستقام مباريات الدور الثاني (دور الستة عشر) في أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021 لجولة الذهاب والتاسع والعاشر و16 و17 مارس 2021 لجولة الإياب بينما تقام مباريات دور الثمانية في السادس والسابع من أبريل 2021 لجولة الذهاب و13 و14 من الشهر نفسه لجولة الإياب.

المربع الذهبي سيكون في 27 و28 أبريل لجولة الذهاب والرابع والخامس من ماي لجولة الإياب على أن تقام المباراة النهائية على استاد “أتاتورك” الأولمبي في اسطنبول في 29 ماي2021 .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك