الأولىمجتمع

جمعية بفرنسا تتضامن مع مهاجر مغربي يطالب بأرض والده السلالية بقصبة تادلة

بشرى عطوشي

استنكرت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان ب”باريس”، ما يتعرض له المهاجر المغربي مصطفى الخيار بعد عودته للمغرب من أجل مطالبته بحقه في أراضي والده.

وعبرت الجمعية في بلاغ توصل موقع “7sur24.tv”، عن أسفها الشديد، لما وصلت إليه الحالة الصحية ل”خيار”، الذي استأنف إضرابه عن الطعام بعد تسجيله لبعض “الخروقات الإدارية التي طالت ملفه المطلبي” والمتعلق بأرض سلالية تدعى (آيت التل) والواقعة بقيادة (آيت الربع) بإقليم قصبة تادلة.

وتابعت الجمعية في بلاغها أنها بعد استبشارها خيرا للتجاوب الإيجابي الذي أبدته عمالة إقليم بني ملال قصد طي صفحة هذا المشكل مبدية استعدادها لتمكين مصطفى الخيار من حقه المشروع، والذي هو ثابت من خلال الوثائق التي توصلت بها الجمعية، تفاجأت بعودة الأمور “إلى نقطة الصفر التي دفعت بهذا المواطن المغربي إلى خوض إضراب جديد عن الطعام نقل على إثره إلى المستشفى في حالة صحية حرجة”.

وأعربت الجمعية عن تضامنها المطلق مع مصطفى خيار إلى أن يستعيد حقوقه في أرضه ويتم إنصافه والاستماع له.

في هذا الصدد تواصل موقع “7sur24.tv” مع مصطفى الخيار لمعرفة حيثيات قضيته، حيث أكد في تصريح له أنه عاد للمغرب وبالضبط إلى قصبة تادلة من أجل استعادة أرض والده الذي توفي، والاشتغال بها، ليجد في مواجهته بعض الخصوم الذين يدعون أن لا حق له فيها، كونه لا يعيش بالمغرب، ليثبت أن الأرض من حقه، إثر لقاء له مع عامل إقليم بني ملال، والذي أبدى بدوره تجاوبا كبيرا مع ملفه.

وفي ظل ذلك أدلى خيار بعدد من الوثائق الثبوتية للجهات المسؤولة، بينها شهادة لفيف، قصد إنصافه في هذه الأرض، إلا أنه فوجئ حسب تصريحه، بأن شكاياته وملفه ذهب أدراج الرياح، ولم يلق الاهتمام المطلوب من قبل المعنيين بالأمر، ودخل على إثر ذلك في إضراب عن الطعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock