الأولىالعالم

اليابان تعتزم تمديد حالة الطوارئ مع ارتفاع الإصابات بوباء كورونا

أعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اليوم الثلاثاء، عن خطط الحكومة لتمديد حالة الطوارئ في كل من العاصمة طوكيو وأوساكا فضل ا عن ثماني مدن أخرى، في الوقت الذي تواصل في البلاد مكافحة تفشي فيروس “كورونا”.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تستعد فيه الدولة الآسيوية لبدء موسم الألعاب الأولمبية المقرر إقامته بطوكيو في الثالث والعشرين من يوليوز المقبل وحتى الثامن من غشت.

وتخضع 11 مدينة يابانية لحالة الطوارئ في الوقت الراهن، والتي من المقرر انتهاؤها بحلول الأحد المقبل، كما تشترط الحكومة إغلاق المطاعم بعد الثامنة مساء ، وتحث الشركات على العمل من المنزل.

ويعتزم سوجا تمديد حالة الطوارئ في 10 مدن شهر ا حتى السابع من مارس المقبل، حيث يخطط لرفعها عن مدينة واحدة فقط شهدت تراجع ا كبير ا في أعداد الإصابات بالوباء.

ومن المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا مساء اليوم حول قواعد حالة الطوارئ، بعدما يضع اللمسات الأخيرة على القرار مع اللجنة المسؤولة عن الوباء والتابعة للحكومة، وفق ا لمصادر إعلامية.

وأعلنت السلطات اليابانية أمس عن 1792 حالة إصابة جديدة و72 حالة وفاة، كما يحتاج ما يقرب من 50 ألف مريض إلى الرعاية الطبية بالمستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock