الأولىحوادث

النيابة العامة تفتح تحقيقا بخصوص تدوينة رئيس جماعة لوطا

7sur24.tv

فتحت النيابة العامة تحقيقا بخصوص تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان التجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها.

وقد تضمنت التدوينة تحريضا على ارتياد المقاهي من ساعة الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد ان قررت الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء كوفيد 19، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

وحسب بلاغ للنيابة العامة، فبالنظر لكون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت بالأمس تدوينة يرجح أنها لرئيس جماعة لوطا يرخص من خلالها لسكان الجماعة بالتجول بتراب دماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة ال11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية. وكان رئيس هذه الجماعة قد كذب ذلك وأكد ان الحساب الذي نشر التدوينة ليس حسابه حسب ما تداولته بعض وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock