الأولىالحدث

المغرب يتلقى 300 ألف جرعة لقاح عبر آلية كوفاكس

7sur24.tv

أكدت وزارة الصحة، في وقت متأخر من مساء اليوم، من خلال بيان صحفي، تسليم أول لقاحات ضد كوفيد من برنامج كوفاكس.

لا يحدد البيان الصحفي للوزارة كمية الجرعات المتوصل بها، ولكن وفقا لبيانات لليونيسيف فإن ما يزيد قليلاً عن 300 ألف جرعة تم تلقيها، من الكمية المطلوبة التي تقدر ب 500  ألف جرعة ، علما  أن كوفاك كانت قد أكدت أن مجموع الجرعات التي ستوجه للمغرب ستصل إلى 1.6 مليون جرعة.

وحسب بلاغ وزارة الصحة فالمغرب استفاد بفضل آلية كوفاكس من تخصيص أول لقاحات ضد فيروس Covid-19 المخصص له ، وسيتم تخصيص جرعات إضافية له في الأسابيع المقبلة كجزء من نفس المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب شارك في آلية كوفاكس ، التي أنشأها التحالف العالمي للقاحات والتحصين في نهاية عام 2020 ، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وائتلاف الابتكارات للتأهب لمواجهة تفشي الأمراض. وهي مبادرة عالمية تعمل مع الحكومات والشركات المصنعة لضمان توافر اللقاحات المستخدمة للحد من انتشار وباء كوفيد.

حتى الآن ، مكّنت آلية كوفاكس أكثر من 100 دولة مشاركة من الاستفادة من الوصول السريع والعادل إلى جرعات اللقاحات الآمنة والفعالة والمعترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية ، والتي ستغطي ما يصل إلى 20 في المائة من سكان كل بلد ، على الرغم من زيادة الطلب وانخفاض توافر اللقاحات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock