المغربي زكرياء الهامل من ضمن متوجي سنة 2019 بجائزة الجمهور من أجل السلام

سبتمبر 25, 2020
163 مشاهدة

تم اختيار المغربي زكرياء الهامل من ضمن متوجي سنة 2019 بجائزة الجمهور من أجل السلام التي أحدثتها شبكة المتطوعين خلال أول حدث على الانترنيت خاص ب”24 ساعة من السلام في العالم” سنة 2014.

وإضافة إلى زكرياء الهامل، تم تتويج ستة فائزين آخرين بلغوا المرحلة النهائية من المكسيك وباكستان والكونغو الديمقراطية وبلجيكا وكولومبيا وبلجيكا وترينيداد وتوباغو، اعترافا بجهودهم ومساهمتهم الأكيدة في تعزيز السلام في بلدانهم.

وتم منح الجائزة للهامل نظير انخراطه لصالح السلم وحقوق الإنسان، وكذا بتحفيز الحوار الكفيل بتعزيز التفاهم والاحترام والسلام بين الأشخاص من مختلف الديانات والثقافات.

يشار إلى أن هذا الحدث المنظم بمبادرة من (فروع السلام) والذي يجمع العديد من الشركاء الدوليين، من ضمنهم على الخصوص، منظمة القوس العالمية، وجمعية جين فانيي، ومنظمة (ATD العالم الرابع)، والمكتب الدولي للسلام، ومنظمة السلام والتناغم الاجتماعي (كوت ديفوار)، ومنتدى السلام العالمي وبرنامج الترافع عن الشباب (الولايات المتحدة)، وغيرها.

وبحسب بلاغ لزكرياء الهامل، فإن جائزة الجمهور من أجل السلام “تكافئ وتسلط الضوء على حماس وشجاعة ومثابرة وتفاني وإصرار بناة السلام الحقيقيين ونشطاء حقوق الإنسان، والفنانين من أجل السلام، وكذلك المبادرات من أجل الإدماج الاجتماعي أو التمكين أو بناء النسيج الاجتماعي، الذين يركزون أعمالهم على مجموعات من الأشخاص من جميع الأعمار يعيشون في وضعية هشاشة كبيرة”، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص أصبحوا في كثير من الحالات “نماذج للصمود والمقاومة والكرامة”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك