الأولىمال و أعمال

المجمع الشريف للفوسفاط يساهم في إنجاز وحدة لتثمين حليب الماعز بإقليم الرحامنة

ساهم المجمع الشريف للفوسفاط، عبر برنامجه “آكت فور كوميونتي” (موقع الكنتور)، في إنجاز أول وحدة لتثمين حليب الماعز بجماعة أولاد حسون الواقعة بإقليم الرحامنة.

وجرى تدشين هذه الوحدة أمس الاثنين، من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، بحضور عامل الإقليم، عزيز بوينيان، وممثلين عن المجمع الشريف للفوسفاط (موقع الكنتور) ومختلف الفاعلين الترابيين المحليين، والتي تعد ثمرة شراكة بين المجمع والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الفلاحة.

وحسب بلاغ للمجموعة، فإن هذه الوحدة، التي تروم خلق 10 مناصب شغل دائمة، تشكل مشروعا حقيقيا لدعم سلسلة قيمة الفلاحة التضامنية، وتعكس استراتيجية برنامج “آكت فور كوميونتي”، كأحد الرافعات القوية للالتزام المجتمعي للمجموعة في مجال دعم خلق مناصب الشغل الدائمة بالوسط القروي. وأضاف المصدر ذاته أن برنامج “آكت فور كوميونتي”، على غرار شركاء آخرين للمشروع، ساهم في تطوير السلسلة الفلاحية.

وهكذا، واكبت (آكت فور كميونتي) تعاونية “بلادي”، حاملة المشروع، من خلال تطوير زراعة نبات الخنشار وتكوين وحيازة معدات البذور، ووحدة لتثمين الزرع الموجهة لعلف الماشية، وإحداث مراكز لتثمين الحليب في ثلاث جماعات بالإقليم.

كما واكب البرنامج، يضيف المصدر ذاته، التعاونية قصد تمكينها من تجهيزات ومعدات النقل لجمع الحليب وتوزيع المنتوج النهائي، مشيرا إلى أن “هذا المشروع سيشكل نجاحا كبيرا، على اعتبار أنه تم تجاوز جميع المعيقات التي تمس مثل هذه المشاريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock