الأولىسياسة

العثماني يدعو لمزيد من الالتزام بالتدابير الاحترازية وعدم التهاون

سجل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يومه الخميس، الدلالة العميقة لهذا اليوم الذي سيعطي خلاله الملك محمد السادس، الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19.

مؤكدا على أنها محطة هامة في مسلسل مواجهة المغرب للجائحة، بعد أن تمكنت المملكة من الحصول على دفعات كافية من اللقاح لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح لفائدة جميع المواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تزيد أعمارهم عن 17 سنة، وذلك بشكل مجاني طبقا للتعليمات السامية لجلالة الملك.

وأعرب رئيس الحكومة خلال اجتماع المجلس الحكومي عبر المناظرة المرئية،عن ارتياحه كون المغرب يتموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة الجائحة، مؤكدا على ضرورة استمرار المواطنات والمواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإجراءات الصحية والوقائية، الفردية منها والجماعية، وعدم التهاون بهذا الخصوص، على الرغم من التحكم النسبي في الوباء الذي حققه.

وأوضح رئيس الحكومة في هذا الصدد أن عدد الوفيات تراجع بشكل كبير، مجددا الترحم على أرواح المواطنين الذين وافتهم المنية جراء هذه الجائحة.

 كما سجل تراجعا هاما في عدد الإصابات، وعدد الحالات الحرجة، وكذا تراجعا بنسبة 10 نقاط في نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد 19، وهو التطور الذي ستساهم في تكريسه عملية التلقيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock