الأولىمجتمع

ال”ديستي ” المغربية عنوان للريادة والمهنية (فيديو)

ساهم التعاون بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والوكالات الأمريكية للأمن،في يناير الماضي في إلقاء القبض على الجندي كول بريدجز ، بينما كان يخطط لهجوم إرهابي يستهدف النصب التذكاري لـ 11 سبتمبر في مانهاتن، بنيويورك.

وكان الجندي أيضا يقوم بتسريب معلومات حساسة عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط إلى عناصر من تنظيم “الدولة” ، وفق ما أوردته الصحيفة الأمريكية “نيوز توك فلوريدا”.

وفي هذا الصدد بعث مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، مكتب نيويورك، ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ( CIA)،أمس الثلاثاء برسائل تهنية وامتنان للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأشادت رسائل “FBI” و”CIA” بمستوى التعاون المتميز والشراكة المتقدمة التي تجمعهما مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، بما يضمن سلامة وأمن مواطني كلا البلدين.

وبحسب المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إن المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي بولاية نيويورك أبدى امتنانه وشكره العميقين للتعاون والدعم المهم اللذين قدمتهما المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خصوصا المعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي تم توفيرها في الوقت المناسب، مما مكن من المساهمة في تحييد الخطر الإرهابي، وتسريع البحث الذي باشره مكتب التحقيقات الفيدرالي في قضية الجندي الأمريكي الذي كان يرتبط بتنظيم داعش ويحضر للقيام بعملية إرهابية بغرض قتل جنود أمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock