الأولىتكنولوجيا

الامارات وأمريكا تنسقان تعاونهما بشأن مؤتمر المناخ ” كوب 26″

تتباحث الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تنسيق التعاون قبل انعقاد المؤتمر القادم للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “كوب 26” و الحلول متعددة الأطراف للحد من تداعيات التغير المناخي.

وأفاد مصد رسمي اليوم الاثنين بأن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي سلطان بن أحمد الجابر عقد لقاء افتراضيا مع المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون التغير المناخي جون كيري، تم خلاله بحث تنسيق جهود البلدين في مرحلة الاستعداد لانعقاد المؤتمر القادم ل ” كوب 26 “.

وأضاف أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي يعد أول نشاط لجون كيري في منطقة الشرق الأوسط في مهمته الجديدة ، إبراز أهمية الحلول متعددة الأطراف للحد من تداعيات التغير المناخي، وضرورة أن تركز جهود الحد من تداعيات تغير المناخ على فرص تحقيق النمو وتنويع الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل. كما اتفق الجانبان على تشكيل مجموعات عمل ثنائية لمتابعة تنسيق خطط العمل ذات الصلة بتغير المناخ، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة إقليميا وعالميا وفقا للمصدر ذاته. ويذكر بأنه تم تعيين سلطان الجابر مبعوثا خاصا للإمارات لشؤون التغير المناخي في نونبر الماضي ،وتتمثل مهمته ، على الخصوص، في متابعة الموضوعات المتعلقة بالتغير المناخي إقليميا ودوليا بالتنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock