الأولىرياضة

الأسود ضمن 10 منتخبات عربية ستخوض غمار كأس العرب بقطر دون تصفيات

زينب الوردي

سيكون المنتخب المغربي ضمن 10 منتخاب عربية لكرة القدم، ستشارك في نهائيات كأس العرب المقرر إقامتها في الدوحة ما بين 1 دجنبر المقبل و18 منه، دون الخضوع للتصفيات.

ووفق ما كشفته صحيفة “الراية ” الرياضية القطرية نقلا عن مصدر موثوق، فإن نظام البطولة يعتمد على أن تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يصدر في أبريل 2021، تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة.

وحسب الصحيفة القطرية، فإن الأمر يتعلق بمنتخبات المغرب وتونس والجزائر ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسورية وسلطنة عمان، بينما ستشارك الفرق الإثنى عشر المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الستة المتبقية

وأوضح المصدر ذاته أن التصنيف الأول للفرق الـ12 المتبقية يضم منتخبات لبنان والأردن والبحرين وفلسطين وموريتانيا وليبيا، فيما يضم التصنيف الثاني منتخبات السودان وجزر القمر واليمن والكويت وجيبوتي والصومال.

وكانت “الفيفا” والاتحاد القطري لكرة القدم قد أعلنا في يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في الحادي والعشرين من نونبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock