الأولىمجتمع

افتتاح السنة القضائية لهذه السنة استثنائي بكل المقاييس

افتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، السنة القضائية 2021، يومه الجمعة، بإذن سام من جلالة الملك محمد السادس.

وفي بلاغ توصل موقع 7sur24.tv فقد تم تقديم حصيلة السنة القضائية الماضية، حيث أكد الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، أن سنة 2020 كانت امتحانا استثنائيا، إذ فرضت على جميع دول العالم ومختلف المؤسسات والمنظمات أوضاعا صعبة ومعقدة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، مضيفا أنها كانت مناسبة أكدت من خلالها السلطة القضائية بالملموس انخراطها في الصفوف الأولى الأمامية لمواجهة هذه تداعيات الجائحة.

كما لفت محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، إلى أن جائحة “كوفيد 19” شكلت امتحانا صعبا لمؤسسات العدالة في المملكة على غرار الكثير من القطاعات الأخرى التي تأثرت بها سلبيا، مشيرا إلى أن سنة 2020 كادت أن تكون سنة بيضاء بالنسبة للمحاكم، التي اضطرت في فترة الحجر الصحي إلى توقيف أغلب أنشطتها، حماية للمتقاضين ولمهنيي العدالة، يضيف البلاغ.

ويأتي افتتاح هذه السنة في سياق وضع صحي عالمي استثنائي غير مسبوق بسبب تداعيات وباء كورونا المستجد يستدعي تعبئة كل الطاقات، من أجل مواجهة التحديات المستقبلية بكل مسؤولية وشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock