الأولىحوادث

اعتقال ناشط من بوليساريو يحرض على أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها

أعلنت الشرطة الإسبانية، يومه الأربعاء 31 مارس 2021، عن توقيف ناشط في البوليساريو في بسكاي (إقليم الباسك) بتهمة التحريض على أعمال إرهابية ضد مؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها.

وأوضحت الشرطة الإسبانية في بيان لها أن “هذا العنصر المتطرف استخدم ملفات شخصية على شبكات التواصل الاجتماعي للتحريض على تنفيذ أعمال إرهابية ضد أفراد ومؤسسات مغربية في إسبانيا وخارجها”.

ويضيف المصدر نفسه أن المتهم كان ينخرط في نشاط مكثف على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أدار العديد من الحسابات ولديه عدد كبير من المتابعين الإسبان والأجانب يصل عددهم إلى أكثر من 20000 شخص، متلقين رسائله التي تحرض على ارتكاب اعتداءات على الجالية المغربية والمؤسسات المغربية.

ونشر هذا الناشط، باستمرار مقاطع فيديو خاصة به التي تدعو إلى ارتكاب أعمال إرهابية ضد جميع النقابيين الصحراويين والمؤيدين للمغرب وقال إنه مستعد لارتكابها بنفسه.

وقالت الشرطة الإسبانية إن “جدية منشوراته وكذلك قدرته على التأثير في متتبعيه، أدت إلى اعتقاله على الفور”.

وخلال العملية التي جرت يوم الإثنين الماضي، جرى تفتيش منزل المعتقل، حيث أدى ذلك إلى ضبط كمية كبيرة من المعدات والوسائط الإلكترونية والوثائق ذات الأهمية الكبيرة التي يتم تحليلها حاليًا من قبل المختصين. وخلص المصدر ذاته إلى أنه بعد إلقاء القبض على هذا الشخص أمر القاضي المكلف بهذه القضية بسجنه بسبب التهم الثقيلة الموجهة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock