الأولىرياضة

إمكانية تخفيض عدد الرياضيين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

وكالات

يتجه منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي ،اليوم الإثنين، إلى تقليص عدد الرياضيين المشاركين في حفلي الافتتاح والختام في دورة الألعاب المؤجلة حتى الصيف المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان من المتوقع أن يشارك أكثر من 11 الف رياضي في الألعاب، بيد أن اجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد تحد من الوقت الذي يمكنهم البقاء فيه داخل القرية الأولمبية، تعني عدم تمكن الجميع من حضور حفلي الافتتاح والختام.

وبحسب المنظمين سيتم إعادة النظر في عدد الرياضيين المشاركين في الحفلين وكيفية إدخالهم الى الملعب بأمان “من أجل ضمان سلامة وأمن الرياضيين وتبسيط العمليات في ألعاب طوكيو 2020، “نعتقد أن من الضروري إعادة النظر في عدد المشاركين في حفلي الافتتاح والختام وكيفية دخولهم الى الملعب”.

في المقابل، ترى اللجنة المنظمة أن التفاصيل لا تزال قيد الإعداد مع اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمات أخرى، فيما “لم يتم تقرير مقاربة محددة بعد”. وتصر اللجنة المنظمة على أن الألعاب قائمة حتى بحال فشل السيطرة على الفيروس، كاشفة عن مجموعة تدابير لمكافحة الفيروس في تقرير موقت من 53 صفحة في دجنبر الماضي.

ولا يمكن للرياضيين دخول القرية الأولمبية القادرة على استيعاب 18 ألف شخص، قبل أكثر من خمسة أيام على بداية مسابقاتهم، ويتعين عليهم مغادرتها قبل فترة يومين من انتهاء مشاركتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock